الأربعاء , 23 يوليو 2014

جولة فى المحافظة لاهم قرارات الحملاوي التى تمس المواطن والشارع البحراوي

إعداد أحمد عبد العزيز

 

تقدم مجلة طلة لقرائها تغطية شاملة خلال شهر فبراير لأهم قرارات المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة اثناء جولاته واجتماعاته بالقيادات التنفيذية بالمحافظة لما لها تاثير على الشارع و المواطن البحراوي .
دمنهور
طالب المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة برفع كفاءة ورصف الطريق من كوبرى أبو الريش إلى كوبرى السكة الحديد أعلى ترعة الخندق عند قرية غربال بطول 1  كم ، ليربط مع الطريق المؤدى إلى الكوبري العلوي على الطريق الزراعي السريع ، ويضيف مخرج جديد لمدينة دمنهور ، كما وجه بعمل رصيف فاصل بوسط شارع الجيش من أمام مديرية الأمن الجديدة وحتى حديقة اللوتس مروراً بكوبري أبو الريش، للحفاظ على السيولة المرورية فى تلك المنطقة.
كما اشار الحملاوي انه تم إدراج قرى لقانة وغربال وقراقص التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور ضمن خطة الصرف الصحي للعام المالي  2012/2013 والتي سيبدأ العمل فى تنفيذها اعتبارا من أول يوليو القادم  .
وخلال تفقد المحافظ  للأعمال الجارية للكوبرى اعلى محطة السكة الحديد  واجتماعه مع اللجنة التنسيقية والشركة المنفذة وجه بعمل محور جديد للكوبرى يؤدى إلى شارع الصاغه مباشرة حفاظا على السيولة المرورية بميدان المحطة .
كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة للكوبرى القديم الخرسانى والكوبرى الحديدى المخصص للمشاة بجوار الكوبرى الجديد ، مع رفع كفاءة شارع النصر المؤدى للكوبرى , وسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ميدان المحطة .

كفر الدوار
صرح الحملاوى انه قد تم اعتماد مبلغ 29 مليون جنية من وزارة الإسكان لاستكمال مشروع الصرف الصحى بكفر الدوار  .
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدورى مع أعضاء مجلس الشعب لبحث المشاكل التى تعترض المواطنين فى دوائرهم ووضع الحلول العاجلة لها .

حوش عيسى – ابو المطامير
ووجه الحملاوى بسرعة قيام مديرية التضامن الاجتماعى باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل قرية الزهور للأيتام والمسنين  بحوش عيسى , والمقامة على مساحة 5 ر 6 أفدنة ملك الوحدة المحلية , وبتكلفة إجمالية 8 مليون جنية جهود ذاتية ، وتستوعب 540 سرير , حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتأثيثيه بها منذ 2009 ولم يتم تشغيلها حتى الان .
كما وجه الحملاوى – خلال زيارته التفقدية لمركزى حوش عيسى وأبوالمطامير لتفقد مواقع العمل والخدمات المقدمة للمواطنين -بإيقاف أعمال التبوير والتعدى على مساحة نصف فدان ارض زراعية , بعزبة 13 التابعة لمجلس قرية الكوم الأخضر بحوش عيسى على طريق دمنهور – أبو المطامير .
وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من رصف مسافة بطول 6 كم متبقية من عملية رصف وتقوية طريق حوش عيسى – دمنهور بطول 25 كم ، ومخاطبة شيخ الأزهر لبحث إمكانية تشغيل فرع كلية علوم القران المقامة على مساحة 3 أفدنة بحوش عيسى فى العام الدراسى القادم ، ومراجعة خط التنظيم بالشارع أمام وحدة المرور الجديدة بابو المطامير .

صرف اثمان الاقطان
اوضح الحملاوى أن الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية قام بإرسال خطاب للمهندس عادل الموزى الوزير المفوض لقطاع الأعمال ، لقيام الشركة القابضة للأقطان بالتنبيه على شركات الأقطان بسرعة صرف أثمان الأقطان للمزارعين ، والتى حددت فى الإجتماع الذى عقد بين وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ومسئولى الشركات بسعر 1150 جنيها لقنطار الجيزة 88 ، وسعر 1050 جنيها لقنطار الجيزة 86 .
وأضاف المحافظ أنه سيتم الصرف إعتبارا من يوم الإثنين الموافق 20 فبراير الجارى ، بعد ورود الشيكات للجمعيات .
وأشار الحملاوى أن ذلك يأتى بناءا على مخاطبته وإتصاله بالدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء ، لصرف مستحقات مزارعى الأقطان الذين قاموا بتسليمها للشركات عن طريق الجمعيات .

تسهيلات لتصديقات الخارجية
أكد المحافظ على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات لمكتب التصديقات الخارجية التابع للمحافظة لأداء الخدمات المتميزة والسريعة لأبناء المحافظة العاملين بالخارج والداخل .
جاء ذلك خلال لقائه بالسفير ناصر الحمزاوى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأجانب والتصديقات ، فى إطار تلبية رغبة الغرفة التجارية بالبحيرة فى إنشاء مكتب فرعى للتصديقات التجارية لخدمة الحركة التجارية والاستثمارية بالمحافظة .
من جانبه ، صرح أحمد زكى عمرو – مدير مكتب التصديقات بالبحيرة – أن المكتب أنشئ منذ عام 2000 للتصديق على كافة المستندات والشهادات التابعة للوزارات والهيئات والمديريات المختلفة والجامعات ، بالإضافة إلى التصديق على التوكيلات القادمة من الخارج .

الاشراف البيطري وسلامة الغذاء
طالب  المحافظ بضرورة تفعيل عمليات الإشراف البيطري وسلامة الغذاء على مشروعات الألبان الموجودة بنطاق المحافظة.
أكد الحملاوي على المشاركة فى النهوض وتعظيم العائد من مشروعات المحافظة فى مجالات الإنتاج الداجنى والثروة الحيوانية والسمكية بالاضافة لتكثيف الحملات والقوافل البيطرية والعلاجية بقرى ونجوع المحافظة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالدكتور ناجى القمحاوى نقيب الأطباء البيطريين  بالبحيرة , والدكتور مجدي فايد عضو النقابة العامة لمنطقة غرب الدلتا, وأعضاء النقابة بالبحيرة.
أشار المحافظ على أهمية تضافر كافة الجهود والخبرات العلمية والنقابية فى عمليات التنمية التي تتم على ارض المحافظة  والنهوض بمشروعات الأمن الغذائي التي توفر العمالة والبروتين الحيواني بصورة اقتصادية وآمنه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى